Thursday, January 13, 2011

say cheese




مع نقاشات المباراة عالية اللهجة بالمكتب المجاور
و علو صوت قناة العربية بالمكتب الآخر
ابتدأ يومي بأرتشافات قهوتي الخاصة
و تلك الساندوج المغمسة بالزعتر
و مزاجات فيروز
بعد الاتكال على الله
و افتراس الهمة منذ بداية اليوم
بالامس القريب قد وعدت النفس الا اغيب
عن شعور الفرح و التفاؤل المخلص لي كما أرى
..حتى جعلني اتأمل حروف اسمي
ان كانت تحيك ايامي بخيوط الامل و الفرح
كل مرة سقاني الكدر رشفة
لكن شعور الامل و بان الفرج قادم
و قريب جدا قد رواني و ربما اغرقني بحب اليوم و الليلة رغم السهر
الآن في هذه اللحظة
..اتأمل السماء و بردها ..و الارض و برها
..و تلك الصورة التى لا تغيب عن خاطر التفاؤل
..بشموخ مبنى الحمرا و همة العمل بارتفاع و نزول
.. و تلك السيارات التي تسير في نظام تجعلنا نرتب حياتنا اكثر
..و تجعلني اتساءل
... من منا لم يحزن ؟
و من منا لم يرى الدنيا سواد في سواد ؟
و من منا احتاج البكاء تفريغا لما تحمل نفسه ؟
و من منا لم ينم ؟ و من منا لم يجزع ؟
و من منا لم يفارق ؟
من منا لم يخسر ما كان بين يديه ؟
فكلنا في هذه الحياة معرضون لضيق .. لسوء حال .. لضعف بئس و همة .. او حتى ليأس !
لكن رفقنا بانفسنا ..و بأيامنا المقبلات ..لا يكون الا بمزج همومنا
و ما تحمل طياتنا من ضيق و كدر بروح من الامل
..بالتوكل على الله ..برؤية الحزن من بعد آخر جدا
..بأكتساب الخبرات ..و بالتعلم من خطأ
..و بالتعلق بالله اكثر و اكثر ..لكن قبل كل شي بالرضا
..ارددها ..بالرضا ..فرضانا بواقعنا ..هو بلسمنا ..طبيبنا
..بقناعة بان ما قد مضى سوف يمضى
بنا الى الامام دوما بنسيان هموم ماضي قد مضى
.. بجرعة تفاؤل تعطر انفسنا مع كل نفس صباحي
.. بشهيق او زفير ..بانحناءات البسمة و بنظرات عين مبتسمة
..و بقلوب محبة ..و بآهات فرح
..و دموع تسبق سعادتنا
... اجدني اختار صحبة الفرح عوضا عن صحبة تشاؤم الآخرين
..اختار سعادة بين يداي و اقرب من كل شيء قد يفقدني نفسي بينهم
.. تعودوا الفرح حتى لو كان تمثيلا ..فالعادة تصبح طبعا في اقرب قرب منا و نحن لا نعلم تفصيلا




ابتسموا
hey everyone say cheese :)

.
.
.
.
از
ازرق بين الورق
~~~~~~~~~~~
قال: الليالي جرعتني علقما قلت: ابتسم ولئن جرعت العلقما
فلعل غيرك إن رآك مرنما طرح الكآبة جانبا وترنما
أتراك تغنم بالتبرم درهما أم أنت تخسر بالبشاشة مغنما
يا صاح لا خطر على شفتيك أن تتثلما والوجه أن يتحطما
فاضحك فإن الشهب تضحك والدجى متلاطم ولذا نحب الأنجما
قال: البشاشة ليس تسعد كائنا يأتي إلى الدنيا ويذهب مرغما
قلت: ابتسم مادام بينك والردى شبر فإنك بعد لن تتبسما
.
.إيليا أبو ماضي
.

30 comments:

BookMark said...

"اختار صحبة الفرح عوضا عن صحبة تشاؤم الآخرين"
وهذا أهم شي

صباحج تفاؤل وفرح وكلام حلو عالصبح ;*

Al Pacino said...

سأفعل ما طلبتي ..

سأبقى دومًا مبتسم بإنذن الله و سأتمسك بالله .. إنك فعلًا أترتي طريقًا كان مظلمًا قبل دقائق ..

شكرًا لك عزيزتي النور



على الهامش : بالعافية الفنجان الحار و الزعتر يالذكيّة :P


يقولون الزعتر يخلّلي الشخص ذكي أو يصحّي الذاكرة ..

صباح الخير يا نور الخير

Fishah said...

cheese :)

الحــــر said...

صباح التفاؤل

وحقا هذه الكلمه تعطي للحياة طعما آخر

ولكل من سكن الهم والحزن في قلبه فليذكر ان الرب موجود وهو والعلي الودود
وليتفائل بالخير لمن لا ينزل إلا الخير

دائما ما تنيرين قلوبنا يالنور

تحياتي
:)

مـي said...

ياعيني على منطق التفاؤل..
أوافقج وبقوة
خصوصا مع نهاية الأسبوع
يناسبه هذا التفكير الفرايحي

مساء النور
:)

oyoon al maha said...

شكرا لكلامك الايجابي

تسجيل متابعة

:)

الليوان said...

يارب يزرع في دربج الخير
ويجعل التفاؤل حياتج وممشاج

الله ينور لج بالخير طريجج
واااايد حبيت البوست
لأني من المتفائليييين
ولله الحمد

:***

تركي الغامدي said...

وابتسامتك في وجه أخيك صدقك ، هكذا علمنا نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم ، وها أنت تذكريننا بتلك اللمسة الحانية ، فشكراً على تدوينك الجميل .

~هند~ said...

Thanks ;***




~NoDa

t7l6m.com said...

آنا أعتبر نفسي من المتفائلين
لكن كل بوست من بوستات النور أتعلم وأستفيد وأعتبر نفسي تلميذ في مدرسة التفاؤل وناظرتها النور
بدون مجامله نص قمة في الروعة
اللهم أدم عليها التفاؤل
تسسسسلم إيدج

Engineer A said...

بوست مليء بالتفاؤل ..

اسعد الله ايامك وابعد عنك التشاؤم والهموم ..

دمتي بامل وابتسامة :)

رۈح ۾ـتعبـﮧ said...

فعـلا .. لو جعلنا هذا المبدأ حقيقياً
وزرعنا بذرة التفاؤل دائما حتى ولو أصبح يومنا كله كيباً؛ فلأن الحياة
تقول يوم لك ويوم عليك
ولنكسر واقعية هذا المثل يمكننا ان نلتزم ايضا بذاك المثل القائل غدا يوم جديد

Expet my comment

Sweet Revenge said...

ماشاء الله عليج يا لنور
فعلا نور الامل والحياة يشع من مدونتج كل التفائل والحب فيها
لاعدمناك نور ازرق جميل ينور لنا دروب
:**
احبك في الله

ARTFUL said...

الله يحفظج ويديم عليج السعاده

:)

Shaikha said...

Cheeeeeeeeeeeeeeeeeese ;D
!ماتدرين، شكثر يأثر هالكلام
;*

aL-NooR . said...

BookMark
***********

صباح نويررر :*
و الله وجودج الاحلى

aL-NooR . said...

Al Pacino
************

اهلاااا ما اجمل طاقتك الايجابية
عسى الله ينور دربك دنيا و آخره

شكرًا لك

على طاري الزعتر ..كنت ما احبه .. بس اكتشفت انه لذيذ
صباح الخير :)))))

aL-NooR . said...

Fishah
*********


اطلعت خووووووش صورة مع ال
cheese :)

نورتي

aL-NooR . said...

الحــــر
**********

صباح التفاؤل
لك و حق كل من تغلي
الحمدلله ..فبالتفاؤل ترى كل شي جميل


عسى الله ينور قلبك و دربك دنيا و آخره
:)

aL-NooR . said...

January 13, 2011 11:19 AM


مـي
********

يا حلو اللي توافقني
احلى تأييد واللحه
منورة وااايد


فلنكن ايجابيين يا مي

aL-NooR . said...

oyoon al maha
****************

نورتي ..
نتشرف
:)

aL-NooR . said...

الليوان
**********

آميــــــتن اجمعين ..
الحب و التفاؤل يزيد بوجودكم
والله


الحمدلله

:***

aL-NooR . said...

تركي الغامدي
***************

صلى الله عليه و سلم ..كما قلت تماما ..تلك البسمة بين شفاهنا تغير مسارات حياة ..لكن جميعنا نجهلها

نورت يا تركي

aL-NooR . said...

~هند~
********

رأيت عجبنا
بتعليقج اليوم
هههههه


نورتي :*

aL-NooR . said...

January 14, 2011 3:18 PM


t7l6m.com
************
الله يتمم تفاءل روحك ..و نفسك
تسلم و احنا نتعلم منك ايضا يا تحلطم :)

و اذا انا الناظرة انت الموجه
:)



نورت ..و مشكووووووور
على الكلام الاكثر من رائع

aL-NooR . said...

Engineer A
**************

اهلا اهلا
من زمان عنج
:*
نورتي ادام الله عليج
روح التفاؤل انت ايضا

aL-NooR . said...

رۈح ۾ـتعبـﮧ
*************


اهلااا

..حقا كما قلتي تماما اليوم بنفخة تفاؤل يصبح اجمل .. اطيب ..اسرع .. مريح جدا

ما اجمل حروف هذا المثل

غدا يوم جديد

aL-NooR . said...

Sweet Revenge
********************

يا حلووووووو طلتج
والله والله مكانج فاضي
:*
والنور نورج ياالغالية

احبك بالذي احببتني فيه :*

aL-NooR . said...

ARTFUL
***********

و يخليلك حبايبك يا ارتفل ... فاقدينك ترى ..و لك فرية


:)

aL-NooR . said...

Shaikha
************

خوخة :*
خلامج اهو المؤثر
مكانج فاضي
:(



*************